Tuesday, November 29, 2005

الفصل الاول


اليوم الاحد, مررت على بيت جدي اليوم بالرغم من انه ليس اليوم المعتاد للزيارة الاسبوعية, لكني سأسافر غدا ولن اعود قبل ستة اشهر على الاقل. طرقت الباب الحديدي المصبوغ بلون ازرق باهت, سمعت صوت الخادمة:- منو في؟؟
فرددت: -انا.
فتحت لي الباب فورا فهي بالطبع تميز اصواتنا جميعا بعد كل هذه الفترة التي عاشتها بيننا. سألتها:- اين جدي؟
ردت:- يصلي في الغرفة الصغيرة.
طرقت الباب بهدوء ودخلت, وجدت بشته ملقا على سجادة الصلاة وسمعت صوته يهمهم بذكر الله, تذكرت حينها اني دائما ما انسى ان تحت ذلك البشت الملقى على السجادة يكون جدي ساجدا بجسده النحيل واطرافه الصغيرة واني دائما اعتقد وللوهلة الاولى ان السجادة خالية الا من ذلك البشت.ابتسمت وجلست على سريره النحاسي فاحدثت ازعاجا بذلك الصرير الذي انتبه له جدي في صلاته.
انهى صلاته سريعا فهو يؤمن بأن صلة الرحم واكرام الضيف اهم كثيرا من اداء المستحبات من الاعمال, طبعت قبلة على رأسه الصغير وتربعت بجانبه على سجادته, امتلأت الاجواء بصمت عميق وبات صوت المروحة المعلقة بالسقف مزعجا رغم هدوءه.اراد ان يكسر الصمت فسألني:- ماذا تشربين؟
فقلت:- بل ماذا تشرب انت؟ هل تناولت غداؤك؟
رد:- نعم. انت تعلمين جيدا انني اتناوله باكرا.
عاد الصمت ليلتف حولنا من جديد وعاد صوت المروحة المزعجة وصوت الدجاجات الغبية عاليا من النافذة الصغيرة وصوت الخادمة تغني تلك الاغنية السخيفة....يا الهي ان رأسي سينفجر, كل هذا الصمت المزعج وكأنه مطرقة تحطم رأسي من الداخل......ارجوك توقفي..توقفي...توقفي...صرخت بأعلى صوتي
ارتميت في حضن جدي اجهش ببكاء يمتزج بالصراخ.احس بالبرد والحر معا ويرتجف جسمي من الاثنين.
يهدأني جدي:- اذكري ربك يا صغيرتي واستعيذي به من الشيطان الرجيم هذه دراستك ومستقبلك انت من اختار ولم يجبرك احد ولا تقلقي فنحن هنا من اجلك دائما.
رددت وانا امسح دموعي بالمنديل:- لكني لن استطيع الصمود كل هذه المدة بدون ان اراكم حولي
امي, ابي, انت
سأفتقد ضحكات امي كل مساء
سأفتقد نظرات ابي تتفحصني وتتفحص ملابسي ومكياجي قبل خروجي كل يوم من المنزل
سافتقد خادمتك الطيبة وكوب العصير الذي تقدمه لي في كل مرة ازورك فيها فأرده عليها قائلة: انا لست ضيفة. اشربيه انت.فتضحك في كل مرة.
وانت ساحن لك, لحضنك, نظراتك, كلامك صوت مذياعك البني القديم, سأحن لدجاجاتك وذلك الديك المشاكس يركض خلفي دائما فأتعلق بالسلم خوفا منه. سأحن لبشتك الملقى دائما على سجادة الصلاة وصوتك يردد الدعاء للكل حتى لحجي علي بائع الخبز في فرع الجمعية.
ربت على كتفي قائلا:- وكلنا سنشتاق لك. عودي لنا سريعا.
لمعت في عينيه دمعة تحاول الفرا ولكنها عدلت عن رأيها فهي تعلم جيدا ان لا سبيل للهرب.
خرجت مسرعة بعد ان طبعت قبلة طويلة على جبينه ,وقبلتان على خديه المجعدين.
هاتفي يرن في السيارة, انها امي:- اين انت؟
عند جدي, سأعود حالا.
دخلت المنزل. الكل موجود امي, خالتي وبناتها, ابنة عمي وزوجها, جارتنا ام محمد وصغيرتها دانة. بعد السلام طال الحديث وكان اغلبه يدور حول النصائح العشر قبل السفر.وابنة عمي تعد لي قائمة باماكن التجمعات للعرب هناك, وقائمة اخرى بالمطاعم العربية....
هذا المطعم يجيد صنع سندويش الشاورما تذوقيها, ومن ذاك اطلبي فلافل بالطحينة ستعجبك بالتاكيدوهذا محل جزارة لصاحبه اللبناني يبيع لحما مذبوحا على الطريقة الاسلامية... وهذا ..وهذا....وهذا
يرن الهاتف,
فاسمع صوت امي تناديني:- فاطمة, المكالمة لك.
- الو.
- الو, كيف حالك؟
انها سهى صديقتي منذ المرحلة المتوسطة, انتقلنا معا الي الثانوية واخترنا معا تخصص الرياضيات وها نحن نستعد للسفر معا لاكمال دراستنا الجامعية وقد اخترنا معا ايضا تخصص الهندسة البيولوجية.
- الحمدلله. اغراضي مبعثرة ولا اجد الوقت لترتيبها داخل الحقائب.
- انت هكذا دائما, بطيــــــــئة. اسرعي فلابد ان تنامي مبكرا اليوم.
- لا تخافي سانهي تجهيزها الليلية قبل النوم المبكر
- حسنا. اتصلي بي
.- اوكي.
-------------------------------------------------------------------------
انتظر مشاركاتكم :)

20 comments:

نون النساء said...

يمكن عقب السفر تقابل شخص

تصطدم معاه بموقف بايخ يخليها تكرهه كره العمى واهو بعد يكرهها

:P

صراحة توني أدري ان عندج
القدرة هذي على كتابة قصه يعني
مع اني اكتب خواطر بس فاشلة جدا في كتابة القصص..

ماشاء الله عليج صراحة يلا هاذي شغله يديده نكتشفها فيج..!!




اممممممم

بس في الجزء الثاني للقصه شتوور
امانة لاتستعيلين في كتابتها وخليج ابروج لما اتحسين ان الأفكار بدت تترتب في عقلج


من اللي اشوفه الحين اتوقع انها بتكون قصه حلوة


:P

نون النساء said...

ابروحج*

ii said...

يمكن تروح للمطار ويصير موقف هناك

او انها ما تلحق على الطياره بسبب تأخيرها
او انها تكنسل سفرتها لسبب ما

او جدها يجيه شي مسيكين

^^^
مصختها .. مو؟؟ :P

يالله بسرعه تحمست
^_^

متفرغ said...

القصة حلوة و تذكرني شوي باللي صار فيني اول ما قررت ادرس في لندن..... اممممم انا اقول انها بتسافر بس بيصير شي بيخليها ما ترتاح يعني مثل رفيجتها مسوية شي مب زين او تطلع على حقيقتها مادري.... او ان السفرة بتتكنسل لان ياها واحد يبي يخطبها وايد اشوف مسلسلات :) او ان جدها مثل ما قالت سعلوة بيصير فيه شي... متى انشالله التكملة؟

الاء سعود المجيبل said...

بداية حلوه ...:)

اعتقدانها برغم خوفها وتعلقها الشديد باهلها الا انها تسافر وتكمل دراستها...

لكن اكيد راح تصطدم باشياء هناك.....انتي ومخيلتج...


موفقه....

SILVER RAIN said...

واااااي ببجي على موقف فراقها لجدها :""""""(

بصرراحة اتينن القصة ،،

بس اشرايج لو انة اثنينهم يروحون المطار بس تتعرف عليهم وحدة مو زينة اتخرب رفيجتها واهيا تبتعد عن رفيجتها
ويتعرف عليها شاب عربي وتنسد الدنيا بويهها لانها تكتشف انها اتحبة واهوا مو من الديرة

ومن حقد رفيجتها عليها ليش تركتها اتحاول انها تاخذ هالحب من حياتها ،،

ويعجب فيها واحد بالمطار واهيا رادة الديرة متضايقة من هالاجواء اتدور الامان في بيت جدها بسبب عطلة


خخخخخخخخ

امبييييية حدي اندمجت بالقصةة لوووووووووول

Ra-1 said...

قصة حلوة تخيلت كل شي فيها :)
is it true?

Eb9ara7a and his Wife said...

الله يخليلها يدها و يدتها
و عسى ربي يوفجها باللي اهي مجدمه عليه

كثري من هالقصص :)

Anonymous said...

nice beging keep on going :>

mashi_97 said...


الحقيقة أنـا أشوف أن ولد عمهـا
بيلاقي له واسطه في المطار عشان يمنعونها من السفر ، لأن ولد عمها ما يبغاها اتسافر ، شلون بنت تسافر للخارج لوحدها ؟؟؟
ولد عمهـا راح يتفق مع واحد في المطار بيأخذ الجواز عشان يشيك عليه ، ولكن هالموظف يأخذ الجواز ويعطيه لولد عمهـا
بعدهــا البنت تحاول تستفسر وين جوازهـا وراح تتدور وين جوازهــا



وللحقيقة مدري تخلونهـا تعرف أن ولد عمها أخذ الجواز أو لا...
؟؟؟

إن شاء الله عجبج الحدث ياثرثارة



ماشي صح

sydalany-وش مكرمش said...

سؤال:
هي حتسافر من غير محرم؟

kazmawy said...

يللا وين التكملة
:(
بداية حلوة..والتفاصيل دقيقة وايد

maha said...

حلوة
حلوة
حلوة

يا الله كملي
نبي نعرف شصار بعدين

^_*

------------

اطبخي الطبخة على نار
هادية عشان ما تحترق
و فكري شوي شوي بالأحداث
اللي بتصير

و موفقة إن شاء الله
بداية وايد ممتازة

:)

الاء سعود المجيبل said...

وينج ...؟؟!!

والله كل شوي ادش علي بلوقج

ابي اعرف التكمله خخخخخ

chatterbox said...

نون:
يمكن......
عاد مو كتابة كتابة اهي محاولات وبدايات و يبيلي اكتب الف قصة عشان اتدرب
وتاخذ ايدي عالتعبير والكتابة :)
ومشكورة وانشالله نصيحتج باخذها بعين الاعتبار :)


سعلوة:
يمكن.....
ماشالله اربع او خمس افكار بجملة وحدة ماشالله عليج ماخليتي شي لوووووول
وياريت كل مرة تمصخينها :)


ليالي:
يمكن.....
والباجي عليكم :)


متفرغ:
مشكور ويمكن......
بس حرام اشفيكم على يدها كسر خاطري لووووول
والتكملة قريبا انشالله :)


كويتية:
مشكورة :)
ويمكن.....
والله يوفقنا جميعا


بفضفض:
لا مش اكيد, يمكن......
الحمدلله في وحده بتحب الجد معاي لان في ناس عاوزينه يموت مش عارفه ليه؟؟
ومتشكرة :)


SILVER:
مشكووورة
خيالج واسع ماشالله عليج, انتي يبيلج قصة كاملة بروحج لووووول

chatterbox said...

ra-1:
مشكورة
والقصة مو حقيقية لكن بعض الاشخاص حقيقين :)


بصراحة:
مشكور :)
وانشالله اكثر منها بمشاركاتكم :)


anonymous:
thank u :)

ماشي:
لوووووووول اي والله شمسفرها ابروحها؟؟
بس حلوة فكرتك وخيالك اكشن في اكشن :)

وش:
خلاص نحاول نعملها محمرم عشان خاطرك وخاطر ماشي صح كمان :)


كظماوي:
ووين مشاركتك ؟؟ :(
لوووووول اتغشمر
ومشكور


مها:
مشكورة
مشكورة
مشكورة
لووووول
وانشالله الطبخة المرة الياية تكون مضبوطة اكثر :)


willy:
اوفف اوفف اوفف خيالك مو اكشن لالالالا انت خيالك ارهابي
لووووول
ومشكوووور


كويتية والجميع:
اسفة عالتأخير وانشالله التكملة قريبا :)
ومشكورة عالسؤال :)

iliveinq8 said...

ذكرتيني بهايدي

انتي ذكرتي انك بتحطين قصة والناس تشارك! الله يهديك هذي نوبل :)
اخاف اشارك اخرب القصة :)

طرحك عجيب ماشاءالله

ننتظر البقية

ii said...

كملي!! وينك

chatterbox said...

i live in q8:
هايدي منو؟!؟!؟ هايدي الصغيرة قصدك :)؟

بالعكس القصة راح تصير حلوة بس اذا انتوا كلكم شاركتوني
ومشكور و ما تقصر :)



سعلوة:
انا موجودة وانشالله راح اكمل :)

chatterbox said...

سعلوة:
مشكورة عالسؤال :)